فاجأتنا النجمة (لبنى عبدالعزيز) مؤخرا بفضيحة أخرى بطلها العندليب , تتعلق بمحاولات عبدالحليم حافظ وزبانيته لمحاربة الموسيقار العالمي فريد الأطرش , حيث تحدثت بصراحة عن محاولات كثيرة غير أخلاقية ولا إنسانية يقوم بها عبدالحليم حافظ للحيلولة دون أن تشترك مع فريد الأطرش في فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) , وقالت إنها رفضت كل المغريات التي عرضت عليها من عبدالحليم , وقدمت فيلما من انجح افلامها مع الموسيقار فريد الأطرش رغم انف عبدالحليم وهو (رسالة من امرأة مجهولة) ..واستمرت المؤامرات على فريد حتى بعد موت عبدالحليم حافظ من بعض النفوس المريضة في الاعلام المصري , حيث استبعدت روائع الموسيقار السينمائية الهامة , عن تاريخ السينما المصرية – في نظرهم طبعا – حيث اختاروا مائة فيلم في تاريخ السينما ووضعوا (الوسادة الخالية) لحليم وأفلام أخرى مع أفلام عبدالوهاب وأم كلثوم , وكل هذه الأفلام حقيقة لا ترقى إلى مستوى أفلام الموسيقار الخالد فريد الأطرش فنيا وموضوعيا وموسيقيا , استبعد مثلا فيلم (انتصار الشباب) رغم أنه هو الفيلم الغنائي الحقيقي الذي قدمته السينما المصرية , حيث به جميع أنماط وألوان الغناء , واستبعد لحن الخلود وعظمته الفنية ..ووو..واستبعد (رسالة من امرأة مجهولة) الذي ضم أجمل وأرقي الألحان الخالدة , كلحن (قلبي ومفتاحه) .
ولكن القدر خيب ظن عبدالحليم وإعلامي مصر , كان عرض الفيلم عام 1966 , وبعد ثمان سنوات يشاء القدر أن تستعمل موسيقي الفريد عالميا في فيلم فرنسي وهي من فيلم رسالة من امرأة مجهولة المحارب من عبدالحليم والإعلام المصري , وبالتحديد أغنية قلبي ومفتاحه.. حيث استعملها المغني والملحن الفرنسي بيير باشيلي (Pierre Bachelet) في أغنية بعنوان ايمانويلا (Emmanuelle) , وكان ذلك في فيلم يحمل نفس الاسم عام 1974م .
وكما نجح فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) نجاحا باهرا رغم مؤامرات عبدالحليم حافظ , فقد نجحت أيضا أغنية الفنان الفرنسي التي أخذها من لحن الموسيقار (قلبي ومفتاحه) نجاحا منقطع النظير .
كانت الأغنية هي اللحن الرئيسي لفيلم يحمل نفس العنوان (Emmanuelle) وهو فيلم يروي قصة فتاة لها علاقات غرامية وجسدية , ولكن ما يهمنا نحن هو اللحن والأغنية بعيدا عن موضوع الفيلم .
بيير باشيليه , هو مغن وكاتب أغاني رومانسي من فرنسا , ولد عام 1944 , وتوفي عام 2005 عن ستين عاما .
كان يلقب بمغني الشمال في فرنسا , درس السينما , وعندما كان يؤدي الخدمة العسكرية كان يعزف بقيثارته في ملاهي سان جيرمان الليلية .
بدأ بتأليف موسيقى الأفلام الوثائقية , وبرامج الإعلانات التلفزيونية . ثم انتقل لموسيقى الأفلام الطويلة , فألف موسيقى فيلم هؤلاء الرجال الهادئون عام 1937 , وايمانويل عام 1974 , وفي هذا الفيلم غني بصوته أغنية الفيلم التي نحن بصددها , والتي أخذها من أغنية الموسيقار العالمي فريد الأطرش (قلبي ومفتاحه) , مع تسريعها قليلا والتصرف حسب حاجته في اللحن , وكان النجاح الخرافي للأغنية يدل على عبقرية الموسيقار العالمي فريد الأطرش صاحب اللحن الأصلي , حيث تجاوزت مبيعاتها الأربعة ملايين نسخة .
عام 1975 أصدر باشيلية أول البوم غنائي له (الاتلانتيك) , واستمر في تأليف موسيقى أشهر الأفلام التي أنتجت في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي , قبل أن يوقع آخر موسيقاه على فيلم (جريمة في الجنة) عام 2000 , وصدر له آخر البوم (أنت لا تفارقنا)
أغنية Emmanuelle
د ماهر ابو النور
عدد المساهمات : 129 تاريخ التسجيل : 27/05/2010
موضوع: رد: الفرنسي باشيليه يغني لفريد الأطرش 8/8/2015, 17:45
فى قلوبهم حقد وغل والعياذ بالله كانوا يريدون افشاله والقضاء عليه بما اتيحت لهم من قوه فكانوا يملكون الاذاعه والتلفزه والسلطه وهو رحمه الله لا يملك سوى قلبه الابيض وحب الناس له شكرا للاعلامى الكبير الاستاذ عبدالله احمد عبدالله
عبدالله أحمد عبدالله إعلاميّ متميّز
عدد المساهمات : 1263 تاريخ التسجيل : 19/04/2010
موضوع: رد: الفرنسي باشيليه يغني لفريد الأطرش 8/8/2015, 23:10
مرورك الكريم اسعدنا دكتور ماهر .. الف شكر للكلمات الرقيقة وسيبقى الموسيقار الخالد خالدا رغم انفهم جميعا
شاهنده فريديّة أصيلة
عدد المساهمات : 8608 تاريخ التسجيل : 12/06/2010
موضوع: رد: الفرنسي باشيليه يغني لفريد الأطرش 5/1/2016, 00:06
الاعلامى القدير الاستاذ عبدالله احمد عبدالله الفنانه لبنى عبدالعزيز فنانه محترمه ولا تندرج تحت اى شله من الشلل اياها ولذا فهى تقول الحقيقه نستطيع القول بان معظم الفنانين والاعلامين حتى الكبار منهم كانوا يحاربون فريد الاطرش ويضيقون عليه الخناق لمنع وصول الحانه ووصل بهم الامر الى سب وقذف المتعاونين مع الموسيقار واقصد الذين يشتركون معه فى الافلام او المرشحين لقيلامهم بادى ادوار ومن يقرأ مذكرات الفنان المحترم محمد رشدى سيرى العجب ومن يقرأ مذكرات الفنان فهد بلان سيسمع ويرى عجائب الدنيا الجديده المهم اطراف او العناصر المهمه معظمهم توفى وظهرت عناصر اخرى جديده تسير على نفس المنوال وياسبحان الله كأن الرجل رحمه الله يهودى او صهيونى لا عربى صميم ابن عربى من سلاله امراء كانوا يحاربون المغتصبين لارضهم لكننا نقول ان ربنا وقف مع هذا الرجل لانه طيب بدليل كم الناس التى تحبه وكم المعجبين باعماله على الفيسبوك وما اكثرهم وعلى رأس هؤلاء جميع الاساتذه الكرام بمنتدانا بدون ذكر اى اسماء منعا لنسيان ايا من حضراتهم ما اعظمهم واجملهم وهم يصححون المعلومات الخاطئه ويرفعون نوادر للموسيقار ويردون بكل همه ونشاط على المقالات واخيرا النشاط المدوى الذى بذله ويبذله الدكتور المهندس محمود الاحمديه والنجاح المدوى لكتابه العظيم وندواته الناجحة ولتى لها اثر كبير فى توثيق اعمال الموسيقار وغناء الحانه بموسيقى حديثه وباصوات شابه رائعه دمت بخير استاذنا القدير وشكرا لحضرتك